هل تبحث عن الدروس؟


شروط التسجيل في الباك حر 2023 Bac Libre

◉ يجب الترشح في شعبة لم يسبق للمترشح الحصول فيها أو في احد مسالكها على شهادة الباك في إحدى الدورات السابقة.

◉ يجب ألا يكون المترشح الحر قد تغيب عن اجتياز الاختبارات خلال دورة من دورات السنوات الماضية بدون مبرر مقبول، أو شهادة طبية.

◉ عدد الدورات المسموحة بها في الباك الحر 2023 هي ثلاثة. فإذا اجتاز المترشح باك حر 2023 bac libre ثلاثة دورات (متتابعة أو لا) دون أن ينجح في أي واحدة منها، فسوف يمنع من الترشح مجددا لمدة سنتين. ثم يمكنه الترشح مجددا.

◉ يجب ان يتضمن ملف الترشيح التزاما مصادق عليه (في المقاطعة) يقر فيه المترشح باطلاعه على القوانين الخاصة بعقوبان الغش في الامتحانات والتزامه بمقتضياتها.

◉ يجب على المترشح التسجيل عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للترشيحات داخل الآجال المحددة لذلك.

◉ يجب إيداع ملف الترشيح بالمديرية الإقليمية التابع لها محل السكن، مع ارفاق هذا الملف بوصل الترشيح المستخرج من البوابة الإلكترونية.

◉ يجب على المترشح ان يكون قد أنهى الدراسة في السنة الثالثة إعدادي على الاقل منذ سنتين أو أكثر في بداية سنة الترشيح للباك الحر وليس من الضروري النجاح المهم ان يكون قد انهى الدراسة الى اخر السنة.

    ‏أما إن لم يدرس التلميذ السنة الثالثة الإعدادي، فيمكنه اجتياز امتحان السنة الثالثة إعدادي أحرار. فقط يجب أن يكون حاصلا على شهادة السادس ابتدائي.

     حالة خاصة: يمكن للتلميذ الذي درس في السنة الثالثة إعدادي لمدة شهرين او اكثر الترشح للباك حر، لكن يلزمه شهادة مدرسية من إعداديته تثبت دراسته في السنة التاسعة.